الرجاء إدخال البريد الالكتروني للحصول على رمز تأكيد التنزيل.
أدخل رمز التأكيد
يرجى ملء الحقول أدناه، ومشاركتنا رابط المقال و/أو تحميله:
يرجى إستعمال الملف ك pdf, doc, docx
مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية - سكايز - مؤسسة سمير قصير

نقيب الفنّانين يمنع حفلات المغنّيتين ريم السواس وسارة زكريا في سوريا

السبت , ٢٧ آب ٢٠٢٢

أعلن نقيب الفنّانين السوريين محسن غازي، يوم الخميس 25 آب/أغسطس 2022، إلغاء حفل المغنّية ريم السواس، الذي كان مقرراً في حلب، بسبب أغانيها المتضمّنة ألفاظاً نابية، مؤكداً أن ترخيص الحفل تمّ من دون موافقة النقابة التي ستُصدر أيضاً قراراً بمنع حفلات المغنّية سارة زكريا، بحسب خبر بثّه موقع "سناك سوري".

ونقل الموقع عن غازي قوله إن "النقابة ستُلزم كل المغنّين بتوقيع تعهد بعدم استخدام هذه الألفاظ. وحذف كل المقاطع السابقة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي. وسيكون ذلك تعميماً للجميع سيصدر خلال أيام لأن سوريا بلد الفن الأصيل والراقي.

وأشار غازي إلى أنهم في النقابة لا يعلمون من هي الجهة المصدّرة "لهذا النوع من الفن"، وتفاجأ من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بوجود ريم السواس وسارة زكريا في سوريا بعد السماع عنهما، وأوضح أن "النقابة ستُصدر قراراً بمنع حفلاتهما، ولكن على الجهات المعنية التعاون معنا للحدّ من هذا الأمر"، ولفت إلى أنه تمّ استدعاء السواس وأنها "تتهرّب إلى هذه اللحظة من توقيع التعهد".

ونقل الخبر نفسه عن نائب نقيب الفنانين الموسيقي عبد الهادي بقدونس قوله: "لا ندري ما المقصود من وجودهم ومن أرسلهم من الخارج، ولربما يكون لشأن سياسي، لا أحد يعلم، والموضوع بحاجة إلى جهد لوقفه، فما المغزى من إقامة حفل يسمع به الجمهور شتيمته".

يُذكر أن السواس وزكريا، اشتهرتا بأداء أغانٍ مثل "أكبر غلطة" و"تجي نتزوج بالسر"، والتي تعتبر من الأغاني الشعبية اليوم.

مشاركة الخبر